القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحرير الناشطة الالمانية المختطفة في العراق


اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الجمعة، ان القوات الامنية حررت الناشطة الالمانية هيلا ميفيس.
وقال رسول في بيان إن “القوات الامنية حررت الناشطة الالمانية هيلا ميفيس”، فيما لم يذكر المتحدث تفاصيل اخرى عن عملية التحرير.

وقد تعرضت ناشطة ألمانية الجنسية، ليلة الاثنين، الى الاختطاف على يد مسلحين مجهولين على كورنيش نهر دجلة في وسط بغداد، وعلى بعد أمتار من مركز “تركيب” الداعم للفنانين الشباب والذي تعمل فيه.

وهيلا ميوس، مديرة القسم الثقافي في معهد غوتا الألماني، في العراق، والمعنية بالفعاليات الثقافية والفنية، وقد تم اختطاف الناشطة الألمانية بالقرب من بيت “تركيب” الثقافي في شارع “أبو نواس” وسط بغداد، في الساعة الثامنة مساء امس الاثنين، من قبل مسلحين مجهولين.

من جهتها قالت وكالة سبوتنيك للانباء ان اختطاف الناشطة الألمانية، حصل على يد مسلحين بواسطة سيارتين الأولى من طراز “ستاركس”، والثانية بيك اب”.

في حين أكد أحد عناصر شباب بيت تركيب الثقافي، الناشط في مجال حقوق الإنسان، علي المكدام، في حديث لسبوتنيك أن هيلا ميوس، هي مقيمة في العراق وتقدم الدعم للفنانين الشباب في مجال الفنون المعاصرة.

وكان هاتف مويس خارج الخدمة مساء الاثنين، ورفضت السفارة الألمانية التعليق على عملية الخطف.
reaction: