القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الخارجية العراقية: ترکیا تقوم باعمال استفزازية من دون اي تنسيق مع العراق


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إن تركيا تقوم بأعمال استفزازية أحادية الجانب في منطقة كردستان، ولا تقوم بأي تنسيق مع الحكومة العراقية الاتحادية في بغداد.
وذكر الصحاف في بيان، انه “نحن نُحمل الجانب التركي تبعات الخسائر المدنية والبنية التحتية هناك، ولدينا الكثير من أوراق الضغط، ولكننا نرى أن الحل السياسي مازال قادرا على نزع فتيل هذه الأزمة، خاصةً وأن الأولوية حاليا بالنسبة لنا محاربة الإرهاب وداعش، وقدوم الاستثمار للعراق والملف الاقتصادي”.
وأضاف الصحاف، “نحن نثق في تعريفنا لقاعدة مصالحنا الوطنية، حينما يُدرك العراقيين ما يريدون، ويتم التنسيق بينهم سياسيا ودبلوماسيا حول المصالح العراقية، وفي مقدمتها السيادة العراقية”.
وتابع الصحاف، أن “الحوار السياسي هو الذي يُفضي إلى مصالح مشتركة، الحوار كفيل بإيجاد ممرات لأي عائق يواجه طرفين، لذا مازلنا نتمسك بمعايير وقواعد العمل الدبلوماسي لأننا نرى فيها الخط الأول والأخير للتعبير عن مصالح العراق”.
وأكد المتحدث باسم الخارجية، ان “القوات المسلحة العراقية على اختلاف صنوفها وتشكيلاتها، تلاحق عناصر داعش، والإجراءات بين الحكومة الاتحادية وحكومة منطقة كردستان بأعلى مستوياتها، كما أننا لا نزال ننشد الحل السياسي والدبلوماسي ونأمل أن يكون هذان الممران كفيلان بخفض التوتر السياسي القائم في وقت قريب”.
reaction: