القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

لقاء مرتقب بين الكاظمي والنزاهة النيابية لمناقشة ملفات الفساد


كشفت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الجمعة، عن لقاء قريب مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لبحث ملفات الفساد.

وقال عضو اللجنة النائب جواد الساعدي في تصريح صحفي، إن “هذا اللقاء يهدف إلى بحث البرنامج الحكومي الذي عرض على مجلس النواب، فضلاً عن مناقشة ملفات الفساد التابعة لعدد من الوزارات”، لافتاً إلى أن “ملفات الفساد كثيرة جداً ،وهي أكبر من قدرات هيأة النزاهة ،ولا يمكن لعدد قليل من أعضاء الهيأة فتح هذه الملفات منذ العام 2003”.

وطالب الساعدي بأن “تحوّل لجنة النزاهة لدائرة كاملة من قانونيين وإداريين ومحاسبين ،وكل ما تحتاجه اللجنة لكشف الملفات، لاسيما بعد إلغاء مكاتب المفتشين العموميين”، مشيراً إلى “وجود الكثير من ملفات الفساد التابعة لوزارة النفط ،والتجارة وعقود شركات الهاتف النقال ،وعقارات الدولة ،وغيرها من الملفات، منها ملفات أحيلت إلى هيأة النزاهة والادعاء العام ،ومنها تحولت للجان فرعية مشكلة من اللجنة للتحقيق في هذه الملفات “.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أكد خلال لقائه وفداً يمثل عدداً من رجال الأعمال العراقيين في وقت سابق ،أن الحكومة جادة بمحاربة الفساد ومحاسبة من يبتز القطاع الخاص ،فيما أشار إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة أمام رجال الأعمال لتقديم شكاواهم بشأن أي حالة ابتزاز قد يتعرضون لها.
reaction:
الخطى
الخطى
مؤسسة اعلامية ثقافية تقدم خدماتها من اجل تطوير المجتمع العراقي في مجال الثقافة والاعلام تأسست على يد عدد من الشباب الاكاديمي العامل في الوسط الثقافي والاعلامي.