القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

منظمات المجتمع المدني في ضيافة فرقة عراجين البصرة للمقام العراقي

الخطى/فاضل عباس صالح
قامت عدد من منظمات المجتمع المدني في البصرة بزيارة الى فرقة عراجين البصرة للمقام العراقي تلبية الى دعوة السيد عقيل البصري مدير الفرقة لحضور التمارين التي تجريها والاطلاع على واقع الفرقة واعمالها.
وذكر البصري " باننا نجري اليوم تمرينا مصغرا لاعضاء الفرقة استعدادا لعمل اذاعي مقبل في هذا المقر  التابع لهيئة الاثار والتراث لعدم وجود مقر خاص بنا.

واضاف البصري الذي رحب بمنظمات المجتمع المدني التي حضرت التمارين " اننا نرحب بكل دعم معنوي متمثلا بزيارتكم اليوم التي نراها ضرورية لتسليط الضوء على واقع هذا الفن البصري الاصيل ونتمنى من خلالكم ان يصل صوتنا حملا معاناتنا ومقترحاتنا الى السلطات المحلية ووسائل الاعلام ".

وفي اثنا الزيارة اطلقت السيدة غيداء الحمداني معاون مدير منظمة سنا البصرة الانسانية  مناشدة الى  المسؤولين ووسائل الاعلام  ومنظمات المجتمع المدني  للاهتمام بهذه الفرقة وفنها وانشطتها والتي تعتبر بابا من ابواب الفن والتراث البصري.

وقبل ختام الزيارة قدمت قدمت الفرقة مقطعا غنائيا للمقام العراقي بصوت الفنان عقيل البصري لاقى اعجاب الحاضرين الذين عبروا عن امانيهم في ان يلاقي هذا الفن الاصيل كل الاهتمام من السلطات المحلية ووزارة الثقافة العراقية. 
reaction: