القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الصين.. خط سكة حديد تشينغهاي- التبت يفتح طريقا جديدا للرخاء

في عام 2016، تم فتح الخط السياحي الخاص باسم "مرآة السماء" التابع لشركة خط سكة حديدية تشينغهاي-التبت الصينية، الذي انطلق من مدينة شينينغ ويصل إلى قرية تشا كا السياحية بعد أربع ساعات ونصف الساعة، الأمر الذي قد جاء بتحول جديد للقطاع السياحي الإقليمي. وحسب الأرقام الإحصائية، تجاوز عدد السياح لهذه المنطقة السياحية أكثر من 500 ألف سائح منذ فتح الخط السياحي الخاص.

قرية باين هي قرية منتقلة بالكامل من المنطقة الجبلية إلى قرية تشاكا السياحية في عام 2016، الأمر الذي ضخ قوة محركة للقرويين لإنشاء الفنادق المنزلية. قال ليو يوي هونغ، الأمين العام للقرية: "قد وفرت لنا الحكومة المحلية الفنادق المنزلية ذات المعايير السكنية العالية التي تتميز بالمرافق المتكاملة والغرف الجميلة والمواصلات السهلة، مما يقدم ظروفا جيدة لتطوير الفنادق المنزلية. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت الحكومة المحلية أيضا دعما ماليا بقيمة 50 ألف يوان صينيا لتزيين الفنادق. وفي حال عوز صاحب الفندق لليد العاملة المساعدة، فسيحصل على 110 ألف يوان صينيا سنويا عبر إيجار الفندق للآخرين.

في الواقع، جلب خط سكة حديدية تشينغهاي-التبت للمحليين بالكثير من هذه التسهيلات.

كان قرية سه ما التابعة لمدينة لاسا قرية فقيرة يعيش فيها أكثر من 800 عائلة، ويقل الدخل السنوي عن ألف يوان صينيا حتى أن القرويين ليس لديهم أموال لشراء المستلزمات اليومية والأجهزة الكهربائية. وفي عام 2006، تم افتتاح الجزء الجديد التابع لخط سكة حديدية تشينغهاي-التبت الذي يمر بهذه القرية الصغيرة مما جلب لهم آمال جديدة تجاه المستقبل.

فلذلك قدمت محطة النقل الغربية التابعة لمدينة لاسا كثيرا من السياسات المفضلة للقرويين، بالإضافة إلى نشر السياسات الجديدة لنقل السلع ومساعدتهم على إكمال الإجراءات المعنية، مما يدفع التطور السريع لإحدى شركات النقل المحلية التي زاد عدد سيارتها من 30 إلى أكثر من 100 سيارة. قال تسي رن، مسؤول هذه الشركة: " يتجاوز الدخل السنوي للقرويين أكثر من 100 ألف يوان صينيا. وخلال السنتين الماضيتين، زادت أنواع أعمالنا تدريجيا مع تطور القطاع السياحي، بما فيها نقل الحاويات ومواد البناء، بالإضافة إلى فتح الكثير من المتاجر الكبيرة والفنادق وورشات إصلاح السيارات. كل ذلك يساهم في دفع التنمية التجارية المحلية لتتحول هذه القرية من "قرية زراعية فقيرة" إلى "قرية لوجستية غنية".

مع ارتفاع شهرة تشينغهاي السياحية وتكامل خريطة خط سكة حديدية تشينغهاي-التبت بشكل مستمر، لا شك أنها لترشد القرويين المحليين تجاه طريق الرخاء والحياة الجميلة في المستقبل.
reaction: