القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

شعبة المنظمات في ديوان محافظة البصرة تنظم وقفة تضامنية لمناهضة العنف ضد المرأة

نظمت شعبة منظمات المجتمع المدني في ديوان محافظة البصرة صباح اليوم الاربعاء وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة .

وقال مستشار المحافظ لشؤون المنظمات د. حسين العيداني: حسب توجيهات مدير مكتب المحافظ عماد العيداني وحسب توجيهات محافظ البصرة اسعد العيداني نظمت شعبة المنظمات وقفة تضامنية بهذه المناسبة".

وتابع العيداني "أقمنا مؤتمرً للمنظمات والحضور ما يقارب 40 منظمة كمبادرة اولى، واليوم تأتي هذه الوقفة كمبادرة ثانية، ولدينا بوادر كثيرة للتعاون بين المنظمات ونوجه رسالة لكل المنظمات العاملة في البصرة ونقول لهم ابوابنا مفتوحة لها حسب توجيهات محافظ البصرة اسعد العيداني".

ومن جانبها قالت إحدى اعضاء جمعية الفردوس تقوى الوائلي" نقف اليوم امام ميزانا مائلاً تكاد أحد كفتيه ان تلامس الارض والسبب ان هناك عنفاُ كبيراً يقع على المرأة في كافة انحاء العالم وليس في العراق فحسب، وهناك اشكالاً من العنف المخفي، لا يقتصر على الضرب او تعنيف الجسد هناك تعنيف من عدم التمكين وهناك ان تضع في خيارات محددة".

وبينت رئيس منظمة اوزون فدوى طعمة ان "للمنظمات المجتمع المدني في البصرة دور مهم في تمكين المرأة سواء كان اقتصاديا واجتماعيا من خلال اقامة الورش والندوات والمشاريع الصغيرة حيث توسع عملنا من الاقضية والنواحي في المحافظة الى مركز المدينة".

reaction: