القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

قرارات مجلس القضاء الأعلى في الجلسة الـ 15

 
اعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، أهم وقائع القرارات في الجلسة الـ 15 لسنة 2020.

وذكر بيان للمجلس ، إن" مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته الخامسة عشرة المنعقدة حضوريا برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان ". 

واضاف ان" المجلس اقر ترقية عدد من السادة القضاة واعضاء الادعاء العام ومنح المناصب حسب مقتضيات العمل و تثبيت خريجي المعهد القضائي الدورة (40) لمرور سنة واحدة تحت التجربة".

واشار الى ان" المجلس اقر انتداب عدد من السادة القضاة وإعادة تشكيل بعض المحاكم حسب مقتضيات العمل "، وناقش موضوع مشاهدة المحضون والتوجيه بزيادة عدد مرات المشاهدة مع اخذ النظر بالاعتبار الاتفاق بين الطرفين وترك تقدير اماكن المشاهدة للمناطق الاستئنافية كلاً حسب ظروفها". 

وتابع ان" المجلس اقر الاخذ بنظر الاعتبار تمتع السادة القضاة واعضاء الادعاء العام باجازة مرضية او اعتيادية اكثر من شهر عند النظر في الترقية حسب احكام المادة 46/ثالثاً من قانون التنظيم القضائي "، و توجيه رؤساء المناطق الاستئنافية بتغيير محل اشتغال القضاة واعضاء الادعاء العام ممن لهم صلة قرابة من الدرجة الاولى والثانية بالمحامين".

ولفت الى ان"  المجلس ناقش الاستعدادات الجارية لاحتفالية ( يوم القضاء العراقي ) بتاريخ 23 /1 /2021 وقرر ان يكون الاحتفال القادم في مجلس القضاء الاعلى بأعداد محدودة وفعاليات مختصرة مراعاة للظرف الراهن بسبب انتشار وباء كورونا"،فيما قدم شكره وتقديره للقاضي محمد عبد الحمزة عبود - رئيس محكمة استئناف كربلاء الاتحادية لقرب احالته على التقاعد واثنى على ما قدمه من اداء متميز اثناء توليه مسؤولية رئاسة الاستئناف ".

وبين ان " المجلس وجه الاستعانة بالحراس القضائيين من حملة شهادة البكالوريوس للقيام بالاعمال الإدارية لمعالجة النقص الحاصل في عدد الموظفين وعدم امكانية تعيين كادر وظيفي جديد بسبب ظروف الموازنة العامة على ان لا يؤثر ذلك على مهام دائرة الحراسات القضائية العامة ".

reaction: