القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل لانجاز مستشفى الشفاء في الانبار

الخطى/مصطفى القناص
أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة الاعمال في مشروع مستشفى الشفاء في مدينة الرمادي والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا في المحافظة.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي إن "الكوادر الهندسية والفنية في القسم تعمل بوتيرة متسارعة وحسب التوقيتات الزمنية المعدة في مشروع مستشفى الشفاء في محافظة الانبار وأن "الكوادر تعمل على انجاز المشروع مطلع العام المقبل وادخاله للخدمة، مبينا ان نسبة الانجاز تجاوزت (70%)".

وأضاف أن "المستشفى ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (3) دونم في منطقة (7) كيلو غربي قضاء الرمادي وأن "المستشفى بسعة (160) سرير، (4) منها مخصصة لغسيل الكلى، بالاضافة الى اسرة خاصة بالعناية المركزة، لافتا الى ان تصميم وتنفيذ المستشفى تم وفق تصاميم متطورة تتناسب مع الارث التاريخي للمدينة وبمعايير عالمية".

واشار مهدي الى أن "المستشفى تم تزويده بمنظومة الضغط السالب، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متكاملة وحديثة، فضلا عن توفير موقف خاص لعجلات الاسعاف".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تعود لطبيعتها باستقبال الزائرين نتيجة انخفاض عدد الاصابات المسجلة في محافظة كربلاء، كما قامت بانشاء (24) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.
reaction: