القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

شركة لوك أويل تعلن البدء بتنفيذ مشروع توسعة محطة توليد الطاقة التوربينية الغازية (GTPP) في حقل غرب القرنة-2

في خضم الأزمة العالمية الناجمة عن جائحة كورونا، تواصل شركة لوك أويل الاستثمار وبشكل مطرد في تطوير حقل غرب القرنة -2.  وفي هذا الأطار، تعلن الشركة عن البدء بتنفيذ مشروع توسعة محطة توليد الطاقة التوربينية الغازية لمكمن مشرف Mishrif GTPP)) والذي يتضمن تشغيل ثلاثة مولدات توربينية غازية أضافية لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز المنقى المصاحب للنفط ((APG كوقود رئيسي. حيث ستصل الطاقة الإجمالية المجهزة من محطة توليد الطاقة التوربينية الغازية لمكمن مشرف (Mishrif GTPP) الى منشئات الحقل النفطية الى 252 ميجاواط بعد أنجاز المراحل النهائية للمشروع في عام 2024. 

أذ سيسمح أنشاء المرحلة الثانية لهذه المحطة بمضاعفة الطاقة الإنتاجية للحقل وكذلك تحسين الوضع البيئي في المنطقة نتيجة الانتفاع من الغاز المصاحب كما سيوفر المشروع فرص عمل جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع هو ثاني أكبر مشروع استثماري لشركة لوك اويل في هذا العام. حيث أطلقت الشركة في الثالث من شهر آب مشروع توسعة محطة حقن الماء الذي سيساعد أيضًا في زيادة الطاقة الإنتاجية للحقل. وبالتالي ،وفي خضم ازمة جائحة كورونا، فأن الحجم الإجمالي للاستثمار في تطوير حقل غرب القرنة -2 وصل الى نصف مليار دولار أمريكي.

لوك أويل وبالتعاون مع وزارة النفط وشركة نفط البصرة ستواصل العمل على تطوير حقل غرب القرنة -2 وبذل كافة الجهود للوصول الى خطة التطوير النهائية.
reaction: