القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تليجرام تعزز مميزات الدردشة الصوتية Voice Chats لمنافسة كلوب هاوس




 أعلنت شركة Telegram عن تحديث جديد يعزز ميزة الدردشات الصوتية المباشرة Voice Chats التي تحاكي تطبيق غرف الدردشة الصوتية Clubhouse الأكثر شعبية مؤخرا، حيث وفرت تليجرام الميزة من خلال القنوات Channels بعد أن وفرتها من خلال المجموعات سابقا، مع إمكانية مشاركة عدد غير محدود من المستعمين، بالإضافة إلى إمكانية دعوة المتحدثين والمستمعين من خلال روابط خاصة، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تجعل الميزة مشابهة تماما لتطبيق كلوب هاوس. 


ما الجديد في ميزة الدردشات الصوتية المباشرة Voice Chats في تليجرام؟ 

– دعم الميزة من خلال القنوات 

وبالإضافة لدعم ميزة الدردشات الصوتية المباشرة Voice Chats من خلال المجموعات أو الجروبات، يوفر التحديث الجديد أيضا من خلال القنوات Channels، بحيث يمكن الآن استضافة دردشات صوتية أو تحويل أي مجموعة أو قناة إلى غرفة للدردشة الصوتية، مع إمكانية انضمام عدد غير محدود من المستمعين، وهو ما تقول تليجرام أنه يتيح إنشاء إذاعة عامة من خلال التطبيق مباشرة. 


ويمكن لمستخدمي تليجرام Telegram بدء محادثة صوتية بسهولة، وذلك من خلال فتح ملف التعريف الخاص بأي مجموعة أو قناة يوجد فيها كمسؤول Admin، انقر فوق (⋮) أو (⋯) وحدد بدء محادثة صوتية.


– تسجيل الدردشات أو المحادثات الصوتية

وتشمل التحديثات التي حصلت عليها ميزة الدردشات الصوتية المباشرة Voice Chats في تليجرام أيضا إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، بحيث ينشرها المسؤول أو المضيف بعد انتهائها للسماح لمن فاتهم متابعة المحادثات مباشرة الاستماع إليها لاحقا، وقالت تليجرام أنها ستميز المحادثات المسجلة باللون الأحمر إلى جانب اسمها حتى يكون المستمعون على علم بذلك. 


– رفع اليد لطلب التحدث 

كما نسخت تليجرام إحدى مميزات كلوب هاوس، بحيث يمكن لمن يرغب في التحدث النقر على أيقونة رفع اليد، وذلك إذا ختار المسؤول في المجموعة أو القناة حصر التحدث على مجموعة محددة فقط، وقالت تليجرام أنها في حالة الموافقة على التحدث سيظهر الـ Bio لجميع المشاركين للتعرف أكثر على المتحدث. 


– روابط مختلفة لدعوة المتحدثين والمستمعين 

ويمكن لمسؤولي المجموعات والقنوات العامة الآن إنشاء روابط دعوة تفتح الدردشة الصوتية على الفور، مع وجود رابطين مختلفين أحدهما للمستمعين وآخر للمتحدثين، بحيث يمكن للمتحدثين الانضمام مباشرة والتحدث، مع عدم وجود حاجة لكتم صوت المشاركين الجدد إذا انضموا من خلال الرابط الخاص بالمستمعين فقط. 


كما يمكن لمستخدمي تليجرام أيضا مع التحديث الجديد كتابة عنوان خاصة للدردشات الصوتية يوضح موضوع الدردشة، بالإضافة إلى إمكانية الانضمام في المحادثات أو الدردشات الصوتية Voice Chats من خلال القناة وليس الحساب الشخصي حفاظا على الخصوصية.

reaction: