JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أخر الأخبار
الصفحة الرئيسية

فيسبوك تشجع على قراءة المقالات قبل مشاركتها

بدأت منصة فيسبوك باختبار ميزة جديدة على شكل نافذة منبثقة تسأل المستخدمين عما إذا كانوا متأكدين من رغبتهم في مشاركة مقال لم يفتحوه وتحثهم على فتح الرابط على الأقل قبل مشاركته.

وبعد سنوات من بداية ظهور السلوك السيئ، تحاول شركات التواصل الاجتماعي اكتشاف طرق خفية لإعادة تشكيل كيفية استخدام الأشخاص لمنصاتها.

وبالرغم من أن النافذة المنبثقة تحث المستخدمين على قراءة المقالة، ولكن يمكنهم أيضًا اختيار الاستمرار في مشاركتها إذا أرادوا ذلك.

وتهدف فيسبوك من خلال هذه الخطوة إلى جعل الأشخاص يعيدون التفكير في دوافعهم الأصلية لمشاركة المحتوى المضلل أو الكاذب الذي يهيمن حاليًا على المنصة من خلال إضافة بعض الخطوات إلى التجربة ككل.

وقال متحدث باسم فيسبوك: إن الاختبار يتم طرحه عبر 6 في المئة من مستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم في طرح تدريجي يهدف إلى تشجيع المشاركة المستنيرة للقصص الإخبارية عبر المنصة.


وتشبه النافذة المنبثقة لفيسبوك نافذة تويتر المنبثقة التي بدأت باختبارها في شهر يونيو 2020، التي حثت المستخدمين على قراءة الرابط قبل إعادة تغريده، وسرعان ما وجدت الشركة أن ميزة الاختبار ناجحة، ووسعتها لتشمل المزيد من المستخدمين.

reaction:
author-img

الخطى

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة