JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أخر الأخبار
الصفحة الرئيسية

ملخص مؤتمر جوجل للمطورين GoogleIO2021 وكل ما تريد معرفته

ملخص مؤتمر جوجل للمطورين GoogleIO2021 وكل ما تريد معرفته

 شهدت الكلمة الرئيسية في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين لهذا العام GoogleIO2021 الإعلان عن العديد من المميزات والتحسينات القادمة لخدماتها ومنتجاتها، وهو المؤتمر الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 20 مايو الجاري 2021، وكان أبرز ما أعلنت عنه جوجل الإصدار الجديد من اندرويد Android 12 القادم بتصميم جديد أفضل كثيرا مقارنة بالأجيال السابقة، بالإضافة لمميزات جديدة لتطبيق الصور Google Photos، إلى جانب مزايا جديدة لتسهيل التعاون وتنظيم المهام في أثناء العمل على مستندات جوجل للمشتركين في خدمة Google Workspace، مع العديد من المشروعات المتعلقة بالذكاء الصناعي، بما في ذلك آلية للمساعدة في تشخيص الأمراض الجلدية.


وهذا ملخص أبرز ما أعلنت عنه جوجل خلال الكلمة الرئيسية في GoogleIO2021 : 

الكشف عن الإصدار التجريبي من أندرويد 12 بتصميم جديد أفضل 



وكشفت جوجل خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين اليوم GoogleIO2021 عن الإصدار التجريبي من الإصدار الجديد من أندرويد Android 12 بفلسفة تصميم جديدة تماما باسم “Material You” تقدم العديد من التغييرات الجديدة، أبرزها المزيد من الألوان والتخصيص، بحيث يمكن للمستخدم على سبيل المقال تغيير ألوان النظام لمطابقة الخلفية، مع Widgets جديدة بتصميم أفضل وتفاعلية أكثر، بالإضافة لتعزيز مميزات الخصوصية وغيرها، ويتوفر الإصدار التجريبي من اندرويد 12 الآن للاستخدام لهواتف بكسل وهواتف مجموعة من المصنعيين الآخرين مثل فيفو وشاومي وريلمي ووان بلس وغيرها.

ميزة Smart Canvas لتعزيز التعاون من خلال مستندات جوجل 
وشملت التحديثات الجديدة التي كشفت عنها جوجل خلال الكلمة الرئيسية في GoogleIO 2021 ميزة جديدة باسم Smart Canvas، وهي الميزة التي تعزز التعاون بين فرق العمل المشتركين في خدمة Google Workspaces في أثناء إنشاء مستندات جوجل Google Docs، بحيث يمكنهم إضافة ارتباطات لتطبيقات جوجل الأخرى مباشرة والقدرة على بدء مكالمة فيديو عبر تطبيق Meet مباشرة من مستند Google أو جدول بيانات في Sheets أو عرض تقديمي في Slides. 

مميزات جديدة لتطبيق Google Photos 

قدمت جوجل أيضا العديد من المميزات الجديدة لتطبيق إدارة الصور الشهير Google Photos، أبرزها:
  • إمكانية إنشاء مجلد سري وإضافة الصور له وتأمينه بكلمة مرور أو مستشعر البصمة، بحيث لا تظهر هذه الصور ضمن معرض الصور أو للتطبيقات الأخرى في الهاتف. 
  • سيتعرف التطبيق تلقائيا على الصور المتشابهة أو التي لديها نفس السياق وتمييزها لاحقا للمستخدم للإطلاع عليها ضمن ذكرياته. 
  • إمكانية منع أشخاص محددين أو فترة زمنية أو صورة محددة من الظهور ضمن الذكريات. 
  • تحويل الصور المتكررة لصورة متحركة بتأثير سينمائي. 

شراكة بين جوجل وسامسونج لدمج نظام Wear للساعات مع نظام تايزن 

وفي خطوة ربما تكون أفضل كثيرا لمستخدمي أندرويد، فقد أعلنت جوجل عن شراكة مع سامسونج لدمج نظام Wear الذي تطوره مع نظام تايزن الذي تعتمد عليه جوجل في ساعات اليد الذكية الخاصة بها (مثل جالاكسي ووتش 3)، وهو ما تقول جوجل أنه يوفر سرعة أكبر في فتح التطبيقات مع تقليل أكثر لاستهلاك البطارية. 

تغيير كلمة المرور المخترقة مباشرة من خلال مدير كلمات المرور 

ولتوفير المزيد من الأمان للمستخدمين، فإن مستخدمي متصفح كروم لأجهزة أندرويد سيتمكنون قريبا من تغيير كلمة المرور مباشرة من خلال مدير كلمات المرور، بحيث تعرض جوجل تنبيها للمستخدم بتعرض حسابه للاختراق على موقع ما، مع وجود زر لتغيير كلمة المرور مباشرة دون الحاجة للذهاب إلى هذا الموقع. 

تحديث جديد للساعات الذكية بنظام Wear 

كما حصل نظام Wear لساعات اليد الذكية من جوجل على تحديث جديد يتيح للمستخدمين العديد من المميزات أبرزها: 

  • التنقل خطوة بخطوة في خرائط جوجل. 
  • تنزيل الأغاني من يوتيوب ميوزيك للاستماع إليها لاحقا دون انترنت. 

مزايا جديدة لتطبيق خرائط جوجل Google Maps 

وشهدت الكلمة الرئيسية في مؤتمر جوجل للمطورين GoogleIO2021 الإعلان عن مميزات جديدة لتطبيق الخرائط Google Maps، بحيث يعرض التطبيق الأماكن المتوقع أن يبحث عنها المستخدم تلقائيا حسب التوقيت على مدار اليوم، على سبيل المثال المطاعم الأفضل لتناول العشاء عند فتح المستخدم التطبيق مساء، بالإضافة لعرض ميزة Live View المزيد من المعلومات عن الأماكن عند تسليط الكاميرا عليها اعتمادا على تقنية الواقع المعزز AR. 

الإعلان عن عدد أجهزة أندرويد

وأعلنت جوجل خلال الكلمة الرئيسية لمؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام GoogleIO 2021 أيضا عن وجود أكثر من 3 مليار جهاز نشط الآن بنظام أندرويد. 

تجربة تصوير أكثر عدالة

وقالت جوجل خلال المؤتمر أنها تعمل على تحسين الكاميرا وتقنيات التقاط الصورة، بحيث تعبر بدقة عن الأشخاص الملونين من خلال التقاط لون البشرة بدقة أكبر. 

نموذج الذكاء الصناعي الجديد LAMDA لمحادثات طبيعية أكثر 

وعرضت جوجل خلال المؤتمر مثالا على قدرات نموذج جديد لمعالجة اللغات اعتمادا على تقنيات AI أطلقت عليها اسم LAMDA، والذي يتيح على سبيل المثال إجراء محادثة مع “كوكب بلوتو” للتعرف على معلومات أكثر عنه. 

مشروع STARLINE لتجربة حقيقية أكثر في أثناء التواصل عبر الإنترنت

وهو المشروع الذي ينشيء نموذجا ثلاثي الأبعاد 3D لشخص ما، بحيث يمكن التواصل معه بطريقة تبدو وكإنه يجلس معك في نفس المكان. 

استخدام هواتف أندرويد كمفتاح رقمي للسيارة 

ويقدم اندرويد 12 رسميا ميزة إمكانية استخدام هواتف أندرويد كمفتاح رقمي للسيارة، مع إمكانية مشاركة المفتاح رقميا مع أفراد العائلة، وهي الميزة التي ستعمل في البداية مع هواتف بكسل وعدد من هواتف سامسونج مثل جالاكسي اس 21 الترا، وذلك اعتمادا على كل من تقنية UWB وتقنية NFC، والمتوقع أن تتوافق أيضا مع هواتف ايفون. 

تشخيص الأمراض الجلدية من خلال كاميرا الهاتف 

وأعلنت جوجل أيضا عن أداة صحية جديدة تساعد المستخدم في تشخيص المشاكل المتعلق، وذلك من خلال تصوير منطقة ما من الجلد والإجابة عن بعض الأسئلة لتحديد مدى صحة الجلد، وهي الأداة المتاحة الآن تجريبيا لعدد محدود من المستخدمين. 
reaction:
author-img

الخطى

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة

    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.